مرحبا بك سيدتي في عالم الأزياء والموضة والجمال سنساعدك لتتألقي يوميا

مميزات وأخطار الأطعمة المعلبة


من منا لا يشتري المأكولات المعلبة في العلب المعدنية، فهي سهلة التحضير ورخيصة الثمن، نشتريها قبل السفر لمكان بعيد لضمن وجبة غذائية صحية وغنية بالفيتامينات، ومن أمثلة الأطعمة المعلبة بعض أنواع اللحوم والأسماك المدخنة و بعض الخضروات وغيرها من المأكولات.

تقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة استعراض لمميزات وأخطار الأطعمة المعلبة في العلب المعدنية لأن صحتك وصحة أفراد عائلتك أغلى ما تملكي.

مميزات التعليب بالمعدن

مدة صلاحية أطول

تتميز الأطعمة المعلبة في العلب المعدنية وخاصة بمادة الصفيح بطول فترة صلاحيتها، فتصل في بعض الأوقات هذه الفترة من عام إلى 5، وتكون الأطعمة طوال هذه الفترة صالحة للتناول، لكن عليكِ قراءة تاريخ الإنتاج ومدة صلاحية الطعام قبل تناوله.

الأحماض

تحتوي الأطعمة المعلبة في علب معدنية على نسبة كبيرة من الأحماض الغذائية لتساعد في الحفاظ على صلاحية الطعام بداخلها.

أضرار التعليب بالمعدن

البكتريا

تحتوي العلب المعدنية التي تحفظ الأطعمة في حالات نادرة على نوع من البكتريا الذي يسبب التسمم الوشيقي وتسمى هذه البكتريا بالبكتريا المطثية الوشيقية، ومن المعروف عن هذه البكتريا أنها تتحمل درجة حرارة عالية، ولهذا يحذر الأطباء المتخصصون من تناول الأطعمة المغلفة بالعلب المعدنية.

البيسفينول أ

تستخدم مادة البيسفينول أ في الفصل بين المعدن الذي تصنع منه العلب المعدنية والأطعمة الموجودة داخل العلبة، كما يستخدم لقدرته على إعطاء الطعام مدة صلاحية أطول، وتكمن خطورة الأطعمة المعلبة بالعلب المعدنية في عدم استخدام مادة البيسفينول في الفصل بين الطعام والمعدن في كل العلب المنتجة فأثبتت بعض الدراسات أن بعض المصانع فقط يستخدم هذه المادة في الفصل بين الطعام والمعدن المصنع منه العبوة.

موضوعات متعلقة

Scroll to top