مرحبا بك سيدتي في عالم الأزياء والموضة والجمال سنساعدك لتتألقي يوميا

أطعمة تحميك من ظهور حب الشباب!




تختلف الدراسات العلمية حول مدى ارتباط مشكلة حب الشباب بالفئة العمرية، ففيما تركز البعض منها على أنها تظهر في سن المراهقة، تشير دراسات أخرى إلى بروزها في سن الثلاثين وحتى الأربعين.
ورغم أن ما من إثباتٍ علمي يؤكد العلاقة الوثيقة بين الاكل وظهور حب الشباب، إلا أن بعض الدراسات أثبتت عام 2007 في الأكاديمية الأميركية لطب الجلد عدم وجود أي علاقة بين النظام الغذائي ذي الوحدات الحرارية المنخفضة وهورمون حب الشباب، في المقابل، جرت دراسات أخرى أثبتت العكس تماماً.
وفي هذا السياق، لا بد أن نمدك ببعض أنواع المأكولات المفيدة لمحاربة ظهور حب الشباب، والبعض الآخر منها الذي يكون أساساً في تفاقمها. المأكولات المفيدة لعدم بروز حب الشباب لدى كافة الفئات العمرية، هي المأكولات الغنية بالفيتامين A، ومن أهم المصادر الكبد، الجزر، السبانخ. المأكولات الغنية بالفيتامين D، الأوميغا 3 كالسلمون، بزر الكتان، التي تساعد البشرة على محاربة ظهور حب الشباب وعلى محاربة الالتهابات.
وبجانب المأكولات الغنية بالأوميغا 9، وتلك الغنية بالسيلينيوم كالمكسرات النيئة، البصل، الثوم التي تساعد على المحافظة على طراوة البشرة، الفيتامين C كالشمام، البندورة لأنها تخفف من تأكسد البشرة والفيتامين E كاللوز، الورقيات الخضراء، البيض. تساعد البشرة على الشفاء من الالتهابات.

موضوعات متعلقة

Scroll to top