مرحبا بك سيدتي في عالم الأزياء والموضة والجمال سنساعدك لتتألقي يوميا

خريطة خسران الوزن بعد الولادة

2-Weight-loss

يبلغ متوسط أوزان الأطفال 3.5 كلغ عند الولادة، ولكن كم يبلغ الوزن الذي ستكسبينه أنتِ حتى وصولك إلى موعد الإنجاب؟ وكم من الوقت ستتطلب عودتك الى الجسد الذي كنت عليه قبل الحمل؟
على الرغم من اختلاف التوقيت بين امرأة وأخرى واعتماده على عدد من العوامل يمكنك تحديد بعض معالم خسارة الوزن على روزنامتك.
24 ساعة بعد الولادة: تخسر المرأة ما يقارب معدل 12 كلغ من وزنها فورًا بعد الولادة من ضمنها الطفل والدم والسوائل.
بعد أسبوع: في هذه الفترة تخرجين الكثير من السوائل عبر البول وخصوصًا إن كنت حصلت على حقنة “الأبيدورال”، ما معناه أنك ما زلت تخسرين الوزن ولكن من دون رقم مقنع حتى الآن، ولكن يجب أن تعتمدي على ثيابك وملاءمتها لا على معدل الوزن، فضلًا عن أن الإرضاع الطبيعي له دور هام أيضًا، حيث إن المرأة التي ترضع تخسر المزيد من الوزن.
بعد أسبوعين: يظن الأطباء أنه يجب على المرأة أن لا تزن نفسها في أول أسبوعين بعد الولادة في ظل بدئك بتنظيم الرضاعة الطبيعية وانخفاض معدل هورمونات الحمل، فضلًا عن تأثير ما قد ترينه من أرقام إلى الكآبة التي قد تشعرين بها بعد الولادة.
بعد شهر: تحلّ الأخبار الجيدة في هذا الوقت، إذ إن المرأة تصل إلى حد خسارة 10 كغ من وزنها بعد شهر من الولادة، أي إنك قد تكونين استعدت وزن ما قبل الحمل.
بعد ستة أسابيع: تعود الرحم إلى مكانها في الحوض مع الوقت ليبدو بطنك أكثر تسطحًا وصغرًا، وتشعرين بالتالي بتغيّر كبير بعد اختفائه.
بعد بضعة أشهر: بحسب الأطباء، ستعودين بعد بضعة أشهر إلى وزنك الطبيعي إذا حافظت على العادات الغذائية الجيدة التي اعتمدتها أثناء الحمل، فضلًا عن ممارستك لبعض التمارين الرياضية.


موضوعات متعلقة

Scroll to top