مرحبا بك سيدتي في عالم الأزياء والموضة والجمال سنساعدك لتتألقي يوميا

وداعا لحب الشباب بالأطعمة الصحية

Acne
قد نعاني من مشكلات صغيرة كحب الشباب والبشرة المدهنة، إليك اليوم مأكولات خريفية تحارب بطريقة طبيعية هذه المشكلات:
القرع: قرع اليقطين، الجوز، والبلوط جميعها غنية بمادة البيتاكاروتين الممهدة للفيتامين A التي تساعد على جعل إنتاج الزيت في البشرة في نسبة طبيعية، ومحاربة حب الشباب والالتهابات.
البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على الفيتامين A المضاد للالتهابات الذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويعمل الفيتامين A مع الفيتامين C الموجود أيضاً في البطاطا الحلوة على محاربة حب الشباب وشفائه في حال ظهوره.
بذور اليقطين: تحتوي بذور اليقطين على الزنك، وهو مادة أساسية في إنشاء خلايا جلدية جديدة، ويساعد في تركيب البروتينات وتكوين الكولاجين، تسيطر بذور اليقطين على إنتاج الزيوت والدهون في البشرة وتضيف اللون والسطوع عليها، غير أن ظهور حب الشباب يدل على نقص في الزنك، لذلك تساعد المأكولات الغنية بالزنك على محاربة البثور.
التفاح: يحتوي التفاح على فيتامين C الذي يقوّي البشرة، حيث يمنع الفيتامين C الجذور الحرة من التضرّر، يحمي الخلايا الجلدية، ويمنع التجاعيد من الظهور.
الشمندر:
الشمندر مصدر غني بالانتوسيانين، وهي مادة مضادة للأكسدة تحارب الالتهابات وتبطئ عملية الشيخوخة عبر محاربة التجاعيد.
السلق: بما أنه غني بالفيتامين E، فإن السلق يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة والتقليل من ظهور التجاعيد. كما أن النحاس الموجود في السلق يساعد في إنتاج الكولاجين، وهو ما يعطي الشعر، العينين، والبشرة لونها.


موضوعات متعلقة

Scroll to top