مرحبا بك سيدتي في عالم الأزياء والموضة والجمال سنساعدك لتتألقي يوميا

طريقة جديدة لإستهداف وقتل البكتريا الضارة

shutterstock_93659689


قال علماء من جامعة كولايا الكورية أنهم طوروا طريقة لقتل البكتريا الضارة الموجودة في القولون وترك البكتريا الجيدة التي تساعد على تقوية وحماية نظام المناعة لدينا للقيام بعمله.
ومن المعروف جيدا أن العدوى والمرض يمكن أن يكون سببها التعرض للفيروسات والبكتيريا و الفطريات . هذه تحتوي على الكائنات الدقيقة الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى معاناة الشخص من أمراض خطيرة ، مثل التسمم الغذائي، و التهاب الأمعاء و التهابات المسالك البولية.
ومع ذلك ، يحتوي الجسم أيضا على الكائنات الحية الدقيقة المفيدة . وهذه تلعب دورا في هضم الطعام ، وتساعد على بناء جهاز المناعة و يمكن أن تحمي ضد هجوم من الكائنات الحية الدقيقة الضارة.
لكن الباحثين يقولون أن العلاج الحالي للعدوى ، مثل استخدام المضادات الحيوية أو المطهرات ، وغالبا ما تقتل الكائنات الدقيقة سواء كانت جيدة أو سيئة ، و أنهم غير قادرين لتحط على هدف محدد .
وينطوي الأسلوب الجديد مزيج من كولاي الأجسام المضادة ( الأجسام المضادة بولكلونل ) ومحفز المعروفة باسم أكسيد التيتانيوم مركب مع خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تزيد من سرعة التفاعل الكيميائي.
في غضون الدقائق ال 15 الاولى من هذا المزيج يتم تفعيلها ، ويقول الباحثون أنها تقتل حوالي 90 ? من كولاي. 
ومع ذلك ، يقول الباحثون انهم طوروا الآن تقنية قادرة على استهداف وقتل الكائنات الحية الدقيقة سيئة فقط وجدت في البكتيريا القولونية E.

موضوعات متعلقة

Scroll to top