مرحبا بك سيدتي في عالم الأزياء والموضة والجمال سنساعدك لتتألقي يوميا

أسباب تشققات القدمين وأقنعة للتخلص منها



 
أسباب, تشققات, القدمين, وأقنعة, للتخلص, منها,  طرق التخلص من تشققات القدمين, تشققات االقدمين, نصائح للتخلص من تشققات القدمين,

تتأثر القدمين بالتغيرات الجوية وكما أن تعرضها الدائم للمياه بدرجات حرارتها المختلفة وارتداء الأحذية التي تتسبب في تعرق القدمين فيؤدي ذلك كله الى تشققات القدمين .

ومن أسباب تشققات القدمين مايلي :

تجفيف القدميننتيجة غسل القدمين بالمياه وتعرضها للجو مباشرة دون تجفيف تتأثر بشرة القدم وهذا ما يجعلها أكثر عرضة لظهور التشققات، قومي بالتأكد من تجفيف بشرة قدميكِ بعد الانتهاء من غسلهما لتحميها من التشققات، ويمكنك دهنها بالزيوت النباتية كزيت الزيتون قبل الذهاب إلى النوم لكن عليكِ أن ترتدي الجوارب لتحصلي على ترطيب مثالي.

غسل القدمينقومي بغسل قدميك بواسطة الماء الدافئ المضاف له عصير الليمون لتتأكدي من تقشير خلايا الجلد الميت، وذلك عن طريق استخدام لوفة لإزالة هذه الخلايا الميتة واتسبدالها بأخرى نضرة ورطبة.

الأغذية
في بعض الأحيان يكون تشقق القدين ناتج عن نقص بعض المعادن والفيتامينات الهامة بالجسم، لذلك احرصي على تعويض هذه الفيتامينات عن طريق التغذية الجيدة واتباع نظام غذائي صحي وغني بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك لتستعيدي جمال بشرة قدميكِ.


قناع الفازلين
استخدمي القليل من الفازلين المضاف له عصير الليمون لتدهني قدميكِ به قبل الذهاب إلى النوم، فالليمون يساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت والفازلين يقوم بترطيب البشرة، وتأكدي من ارتداء الجوارب حتى تضمني الترطيب الجيد.

غسول الجلسرين
لترطيب بشرة القدم المعرضة للتشقق بسهولة قومي بمزج القليل من مادة الجلسرين بماء الورد وقومي بغسل بشرة القدم المشققة بهذا المزيج الرائع لترطبي بشرة قدميك وتستبدلي الخلايا الميتة بأخرى نضرة ورطبة.

موضوعات متعلقة

Scroll to top