مرحبا بك سيدتي في عالم الأزياء والموضة والجمال سنساعدك لتتألقي يوميا

10 إيجابيات للطلاق

Freedom

صدمة الطلاق لها أثرها القاتل في نفس أي امرأة، حتى لو كان قرار الطلاق كان قرارها وعن قناعة منها، فالمشاكل النفسية للطلاق قد تصل إلى المأساوية وخاصة في مجتمعنا العربي، لكن ثمة أمور بإمكان كل مرأة مطلقة التمتع بها والعمل على تحقيقها:
استمتعي بطعامك
لا داعي للقلق بعد الآن فبإمكانك التمتع بتحضير الطعام الذي تريدينه دون التفكير بالآخر.
استمتعي بأصدقائك
لا شك أن حياتك الزوجية كانت تقيد علاقتك بصديقاتك، ولكن الآن إنسي الأسئلة التي كانت تزعجك وتحسسك بالذنب والتقصير، جاءت الفرصة للتعرف على الناس من دون الإحساس بالذنب والخوف.
استمتعي بنومك
أخيرًا أصبح السرير ملكك وحدك، هل من شعور أجمل وأمرح من أن تنامي مرتاحة غير مقيدة بوجود شخص آخر إلى جنابك.
استمتعي بالخصوصية
ماذا عن أغراضك التي لم يكن بإمكانك وضعها في الغرفة بسبب أغراض زوجك؟ أصبح بإمكانك وضعها أينما وكيفما تشائين دون استئذان.
استمتعي بالحرية
وداعًا للمبررات والشعور بالذنب أو الخوف من لوم الشريك إذا فعلتِ شيئاً ضد رغباته، الآن استمتعي بحريتك الكاملة بدون قيود بدون رفض أو كبت.
استمتعي بقلة الأعباء
اليوم تأخذين قسطاً من الراحة، وستقل أعباء الحياة، فيمكنك الاستمتاع بوظيفتك دون الحاجة إلى إنهاء العمل بسرعة والجري في المواصلات لكي تستطيعين تحضير طعام الغداء لزوجك قبل عودته.
استمتعي بمشاهدة التلفاز
سوف تكونين المسؤول الوحيد عن آلة التحكم عن بعد، ستتابعين ما يحلو لك من مسلسلات وستشاهدين فيلمك المفضّل للمرّة المليون.
استمتعي بانفاق أموالك كما تحبين
لم تعودي بحاجة إلى تبرير مصاريفك لأحد، بل أصبح بإمكانك صرف راتبك كيفما شئتِ وأينما أحببتِ. ولّى زمن الانتقادات والشعور بالذنب بعد يوم حافل بالتسوّق.
استمتعي بانتهاء الفوضى
وداعًا للترتيب وراءه ما من داعٍ بعد الآن إلى تنظيف بقايا معجون الأسنان على سطح المغسلة، أو الإلقاء بعلبة فارغة منسيّة في البراد، أو أي من هذه الأعمال البديهية التي يتلكّأ الأزواج عن فعلها.
استمتعي بانتهاء المشاكل
كفى لسهرات لعب الورق ومشاهدة كرة القدم مع الأصدقاء! تحمّلت أصدقاءه ثقيلي الظلّ بما يكفي، إمّا يجيئون للعب الورق أو مشاهدة الرياضة. شيء مضجر حقًّا. ولكن ليس بعد اليوم. فقد حلّ زمن سهرات الصديقات والتعارف.


موضوعات متعلقة

Scroll to top